خبر عاجل

سيارة تصدم حشداً خلال تجمّع في فيرجينيا... سقوط قتيل وجرحى(صور وفيديو)

سيارة تصدم حشداً خلال تجمّع في فيرجينيا... سقوط قتيل وجرحى(صور وفيديو)

نشر الأحد 13 اغسطس, 2017 في تمام الساعة 10:15

 

     pelest news * موقع بيلست الاخباري

 

 

 

صدمت سيارة حشداً في شارلوتسفيل، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى، وذلك بعدما منعت السلطات تجمّعاً لليمين المتطرف في هذه المدينة في ولاية #فيرجينيا الأميركية. 

وأعلن عمدة مدينة شارلوتسفيل مايك سيغنر أنّ شخصاً قُتل خلال تجمع لمجموعات من اليمين الاميركي المتطرف، بعدما عملية الدهس، وقال عبر "تويتر": "انا غاضب ومشمئز من حادث الصدم بالسيارة الذي اوقع الكثير من الجرحى". وبعد نصف ساعة كتب تغريدة ثانية قال فيها "قلبي مفطور من الالم بسبب فقدان روح بشرية".

واظهر شريط فيديو بث عبر مواقع التواصل الاجتماعي سيارة داكنة اللون تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى، قبل أن تنطلق مجدداً في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين. واظهرت مشاهد اخرى جرحى ممددين أرضاً.

 

 

إلى ذلك، دعا الرئيس الاميركي دونالد #ترامب إلى الوحدة على وقع مواجهات في فيرجينيا بين متظاهرين من اليمين المتطرف وآخرين مناوئين لهم، داعياً الأميركيين الى "ادانة كل أشكال الكراهية".

واستعدت شارلوتسفيل إلى تدفق المتظاهرين من القوميين البيض ومحتجين مناوئين لهم، ما دفع الولاية الى اعلان حالة الطوارئ في المنطقة فيما سعت اجهزة تطبيق القانون الى احتواء اشتباك سبق التظاهرات. 

 

 

ويتوقع ان يتدفق الالاف على المدينة للمشاركة في تجمع "وحدوا اليمين" اضافة الى متظاهرين مناوئين لهم بعد ساعات من تظاهر عدد من الاشخاص وهم يحملون الشُعلات في حرم جامعة المدينة الذي يسوده الهدوء عادة.

وبدأت الشرطة بإخلاء حديقة "ايمانسيبيشن" في المدينة، وقامت بعدد من الاعتقالات بعد أن أعلنت أنّ المتواجدين في الحديقة يشاركون في "تجمع غير قانوني". وقالت عبر "تويتر" ان "شخصين اصيبا بجروح خطرة ولكن حياتهما غير مهددة". 

 

 

كما ذكرت الشرطة ان عددا من المتظاهرين استخدموا بخاخ الفلفل. وارتدى بعض متظاهرين ملابساً تشبه الزي العسكري، ورشقوا الزجاجات حتى قبل موعد بدء المسيرة.

وعلى إثر ذلك، أعلن المسؤولون عن المدينة حالة الطوارئ، محذرين من قلاقل واضطرابات وربما اصابة اشخاص وتدمير ممتلكات عامة وخاصة.

وتأتي مسيرة اليمين المتطرف عقب تظاهرة أصغر حجماً الشهر الماضي، تجمّع خلالها عشرات من المرتبطين بطائفة كو كلاكس كلان للاحتجاج على خطط المدينة ازالة تمثال الجنرال روبرت لي الذي قاد القوات الكونفدرالية في الحرب الأهلية الاميركية.

 

 

 

عن: موقع النهار الإلكتروني