خبر عاجل

أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة

أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة

نشر الاربعاء 08 نوفمبر, 2017 في تمام الساعة 14:32

       pelest news - موقع بيلست الاخباري

 

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال وهم وفق متابعتنا: حلوة حمامرة، إياد أبو خيط، يحيى زهران، صهيب ازقيلي.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم أربعة مواطنين من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينهم القيادي في حركة حماس باجس نخلة.

محكمة عوفر الصهيونية تعتزم اليوم عقد جلسة للنظر في طلب استئناف الأسير المضرب عن الطعام لليوم 28 على التوالي حسن شوكة المقدم من محاميه على قرار المحكمة المذكورة بتثبيت قرار اعتقاله الإداري لمدة ستة أشهر.

سلطات الاحتلال تنقل الأسير المضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري لليوم (25) على التوالي؛ بلال ذياب من عزل "أوهليكدار" إلى سجن "مجدو".

الأسير حمزة بوزية يواصل معركة الكرامة لليوم 23، والأسير الصحفي مصعب سعيد لليوم 14 على التوالي.

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال تؤكد أن محاولة الاحتلال كسر إرادة المقاومة من خلال احتجاز جثامين الشهداء لن تنجح، وأن الأسرى واثقون بالمقاومة وبقدرتها على استرداد كل الجثامين لعوائلهم وشعبهم.

عايد أبو قطيش مدير برنامج المسائلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال يقول إن الفترة الحالية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الأطفال الفلسطينيين المعتقلين داخل سجون الاحتلال.

محكمة الاحتلال في "عوفر" تصدر أحكاماً بالسجن الفعلي والغرامات المالية بحق ثلاثة أسرى من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية؛ وهم: الأسير أحمد أبو فارة بالسجن الفعلي لأربع سنوات، وغرامة مالية بقيمة (10 آلاف شيقل)، والأسير سامر مضية بالسّجن لثلاث سنوات وتسعة أشهر، وغرامة بقيمة (6000 شيقل)، والأسير أنور خليل بالسجن لعامين، وغرامة بقيمة (2000 شيقل).

سلطات الاحتلال تمنع أول أمس والدة الأسير حمزة أبو صواوين (24 عاماً) من غزة من زيارته في سجن ايشل بذريعة الرفض الأمني.

وفاة نجل الأسير رجب الطحان المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة مجد (19 عامًا) في مستشفى هداسا عين كارم بالداخل المحتل.