خبر عاجل

المؤبد لقناص الخليل وشقيقه

المؤبد لقناص الخليل وشقيقه

نشر الاثنين 13 نوفمبر, 2017 في تمام الساعة 03:02

 

حكمت محكمة عسكرية تابعة للاحتلال بالسجن المؤبد وغرامة مالية 60 الف شيقل على الاخوين الاسيرين ناصر واكرم بدوي .

 

 

ووفقا لما نقلته المواقع العبرية فان المحكمة وجهت تهمة تنفيذ 12 عملية اطلاق نار بواسطة بندقية صيد في الفترة بين نوفمبر عام 2015 ويناير عام 2016 اسفرت عن اصابة 4 جنود في منطقة الخليل.

 

وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن أجهزة الاحتلال الامنية ورغم اجراءاتها المشددة عجزت لشهور طويلة في حل لغز تمكن قناصين فلسطينيين من اصطياد جنوده ومستوطنيه في اكثر من 12 حادثة في الخليل منذ اندلاع انتفاضة القدس، حيث اطلق عليهم الاحتلال خلية " قناصي الخليل" وهو لا يعلم عددهم ولا طريقة عملهم، حيث ادت عملياتهم الى مقتل جندي واصابة اخرين بجراح .

 

 

وأضاف "أسرى فلسطين" بان الاحتلال أعلن في شهر مارس من العام الماضي عن تمكنه من اعتقال خلية "قناص الخليل" وقال بأن الشقيقين "نصرو أكرم بدوى" يقفان خلف عمليات القنص التي طالت جنوده طوال أكثر من عام، حيث عثر بحوزتهم على بندقية قنص مصنعة محلياً، وان اول عملياتهم استهدفت مجموعة من المستوطنين بالقرب من المسجد الإبراهيمي وأصاب مستوطنين بجراح وصفت ما بين المتوسطة والخطيرة.

 

 

وكان الاحتلال قد اعتقل الشقيقين "بدوى" في شهر يناير من العام الماضي بفارق 10 ايام بينهما، حيث اعتقل "نصر" في 8/1/2016 ، بينما اعتقل شقيقه "أكرم" بتاريخ 17/1/2017 ، وتعرضا لتحقيق قاسى لأكثر من شهرين باستخدام كل وسائل التعذيب للحصول منهما على اعترافات تؤكد مسؤوليتهم عن عمليات القنص التي ارعبت الاحتلال فترة طويلة .

 

 

وفى ردها على حكم المؤبد بحق نجليهما قالت عائلة الأسيرين "بدوى" بان فصائل المقاومة الفلسطينية لا يمكن ان تنسى ابنائها خلف القضبان ، وطالبت كتائب القسام بإدراج اسماء ابنائها في أي صفقة قادمة مع الاحتلال .