خبر عاجل

اضراب في كافة محافظات الوطن.. ودعوات لمسيرات غضب ضد إعلان ترامب

اضراب في كافة محافظات الوطن.. ودعوات لمسيرات غضب ضد إعلان ترامب

نشر الخميس 07 ديسمبر, 2017 في تمام الساعة 09:54

      pelest news - موقع بيلست الاخباري

 

أعلنت الفصائل الفلسطينية أن يوم الخميس إضراباً شاملاً في كل محافظات الوطن رفضاً لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

ودعت الفصائل الجماهير الفلسطينية للمشاركة في المسيرات التي ستنظم في مراكز المدن.

ودعت الفصائل الفلسطينية في لبنان أبناء شعبنا في كافة المخيمات الى يوم غضب يوم غد الخميس تنديداً بقرار الرئيس الأميركي، مُطالبةً بالتعبير عن رفضهم لهذا القرار الجائر بحق شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة.

و أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة قلقيلية، الإضراب الشامل في المحافظة غداً الخميس.

كما وأعلنت حركة فتح اقليم جنين، الليلة، أن غداً الخميس، إضراب شامل في جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس والمحلات التجارية في المدينة، تنديداً بالسياسة الأميركية غير المسؤولة تجاه القضية الفلسطينية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، الليلة، عن تعطيل الدوام في كامل مدارس الوطن ومقارها يوم غدٍ الخميس، وذلك التزاماً بالقرار الوطني بالإضراب الشامل رفضاً للقرار الأمريكي بشأن القدس.

وخرج الفلسطينيون مساء الأربعاء بمسيرات غاضبة في عدة مدن منها رام الله وغزة وجنين، ومخيمات الشتات، تنديداً بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وأطلق ملثمون النار في مسيرة حاشدة وسط مدينة رام الله تنديداً بالإعلان الأمريكي.

وفي سياق ردود الفعل الغاضبة، أطفأت بلديتا رام الله وبيت لحم، الليلة، شجرتي عيد الميلاد في ساحة المهد، وميدان ياسر عرفات، تنديداً بالقرار الأمريكي.

وكانت جموع المواطنون احتشدوا في ساحة المهد تلبية لدعوة إقليم حركة فتح، حيث صار إلى إطفاء الشجرة، عدا عن رفع  الأعلام الفلسطينية.

 عن: بوابة الهدف