خبر عاجل

الطوائف المسيحية الغربية في فلسطين تحتفل غدا بعيد الميلاد

الطوائف المسيحية الغربية في فلسطين تحتفل غدا بعيد الميلاد

نشر السبت 23 ديسمبر, 2017 في تمام الساعة 12:30

      pelest news * موقع بيلست الاخباري    
القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي في فلسطين، يوم غد الأحد، بعيد الميلاد، ويقام قداس منتصف الليل في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية، في كنيسة المهد، برئاسة حارس الاراضي المقدسة المدبر الرسولي بيير باتستا بيتسابالا.

وقال رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان، إن مدينة بيت لحم انهت استعداداتها وتحضيراتها لاستقبال المحتفلين والضيوف، رغم منغصات الاحتلال الإسرائيلي.

واضاف: ان بيت لحم وسكانها يؤكدون حقيقة رسالتها الانسانية رسالة السلام والمحبة، رغم الاحتلال وممارساته العنصرية بحق المدينة.

وقال: إن رسالة المدينة للعالم هذا العام هي "رسالة أمل تضيء درب الخلاص في زمن اشتدت فيه المحن وعظمت التحديات، أمل يجدد فينا روح الانتماء لوطننا وشعبنا، ويعزز إيماننا، ويقوي من عزيمتنا لنصبر على واقعنا، ويشجعنا للبقاء والصمود على هذه الأرض المقدسة رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، ويرسخ إرادتنا للمضي قدما نحو تحقيق أهدافنا الوطنية بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أوضح مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال في بيت لحم محمد عوض، أن الهلال الاحمر اكمل استعداداته لاستقبال الاعياد.

وأشار إلى أن الهلال سيوفر يوم العيد، تسع سيارات إسعاف بكامل طواقهما داخل ساحة المهد وفي محيطها، اضافة الى سيارة "مستشفى ميداني"، في موقف الارمن مع طاقمها المكون من خمسة ضباط اسعاف وطبيب.

وأضاف عوض ان طاقم الهلال الاجمالي يتكون من 28 ضابط إسعاف، و50 متطوعا، سينتشرون في بيت لحم، بدءا من شارع النجمة وصولا الى ساحة المهد، إضافة إلى طاقم اسعاف داخل كنيسة المهد وقت قداس منتصف الليل .

ولفت إلى وجود غرفة عمليات مركزية في داخل مركز الاسعاف والطوارئ لتنسيق الحالات في عملية الاخلاء والنقل والعلاج.

بدوره، قال قائد كشافة مجموعة تراسنطة المسؤول عن استعراض الفرق الكشفية يوسف مسلم، إن 21 فرقة كشفية ستشارك في الاحتفالية الدينية الوطنية، من محافظات بيت لحم، والقدس، ورام الله والبيرة، وبيرزيت، وأراضي الـ48، ويصل عدد أفرادها إلى نحو 3200.

وأضاف انه سيتم توزيع بطاقات معايدة على المحتفلين والضيوف، عليها صورة القدس، وكنيسة القيامة والمسجد الاقصى، ومكتوب عليها: "القدس ستبقى العاصمة الابدية لفلسطين"، وستعلق يافطة مكتوب عليها "القدس عاصمة فلسطين" على مدخل دوار العمل، مكان دخول موكب المدبر الرسولي .

إلى ذلك، قال الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات لـ"وفا"، إن الشرطة بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها في محافظة بيت لحم، ستكون في حالة استنفار لتوفير الأجواء الملائمة واحترام قدسية هذا العيد الوطني الديني، وتعزيز فرحة المحتفلين وتسهيل وصول حجاج بيت لحم من جهة، وتنظيم حركة المواطنين المعتادة في مدن وبلدات المحافظة من جهة أخرى.

وأوضح أنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة ومركبات الإسعاف والطوارئ، وستمنع الشرطة وقوف المركبات بكافة أنواعها على كلا الاتجاهين من محيط مسجد بلال بن رباح وحتى مفرق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير، كذلك من مفرق فندق الانتركونتيننتال وحتى مفرق الراضي في شارع القدس الخليل على كلا الاتجاهين.

وفا- عنان شحادة