خبر عاجل

لجنة الامن القومي البرلمانية الايرانية: الاحداث الاخيرة منشأها تحريضات اجنبية

لجنة الامن القومي البرلمانية الايرانية: الاحداث الاخيرة منشأها تحريضات اجنبية

نشر الاربعاء 03 يناير, 2018 في تمام الساعة 13:45

     pelest news * موقع بيلست الاخباري     
         القدس عاصمة فلسطين الأبدية
 

قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الايرانية حسين نقوي حسيني ان التحريضات الاجنبية منشأ الاحداث الاخيرة وان البلاد هادئة ومستقرة خلافا للتصورات الواهمة لاعداء الثورة الاسلامية.

 

وقال نقوي حسيني، في تصريح ادلى به لمراسل فارس يوم الاثنين حول اجتماع لجنة الامن القومي اليوم الاثنين، ان هذا الاجتماع الطارئ حضره جميع الاعضاء والاجهزة المدعوة لدراسة الاحداث الاخيرة في البلاد.

 

واضاف، انه في بداية الاجتماع اشار رئيس اللجنة الى بعض الاسباب للاحداث الاخيرة وركوب الاعداء الموجة في الساحة والمساعي الرامية للتغطية على احباطاتهم الاخيرة في المنطقة. 

 

وتابع: ان الاجتماع تناول التحريض الذي مارسته زمرة خلق الارهابية (المنافقين) ومؤيدو النظام الملكي السابق لاثارة الناس واستغلال الاجواء حيث ان منشأ هذه الممارسات ذات طابع تحريضي اجنبي.

 

ولفت نقوي حسيني الى ان بعض المشاكل في المؤسسات المالية والغلاء والصعوبات الاقتصادية اسفرت عن الاحتجاجات وادت الى ردود افعال من قبل الناس الا ان دخول الاعداء اللدودين للشعب الايراني كاميركا والكيان الصهيوني وبعض الاطراف الاقليمية ادى الى ان تتحول الاحتجاجات الى اعمال شغب مما اسفر عن وقوع خسائر في الارواح والاموال والممتلكات العامة.  

 

واكد على ضرورة التمييز بين الاحتجاجات حول المطالب الاقتصادية واعمال الشغب حيث ان الشعب لايطيق اخلال البعض بالنظام العام والتسبب بخسائر في الارواح والاموال بل انه اوعى من ان تنطلي عليه مثل هذه المؤامرات والفتن.

 

ولفت الى انه تم التأكيد خلال الاجتماع على بذل جميع السلطات والمسؤولين في البلاد قصارى جهودهم لتقديم افضل الخدمات للشعب ومعالجة مشاكلهم.