خبر عاجل

الحرس الثوري: قمنا بدراسة نقاط قوة وضعف أمريكا

الحرس الثوري: قمنا بدراسة نقاط قوة وضعف أمريكا

نشر الأحد 04 فبراير, 2018 في تمام الساعة 10:28

     pelest news * موقع بيلست الاخباري     

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

كشف قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني إن بلاده قامت بدراسة كل نقاط القوة والضعف لدى الجبهة الموحدة للاستكبار (الولايات المتحدة) ونعلم ما هي القدرات الجوية والبحرية لأمريكا حول إيران".

 
ولفت اللواء حسين سلامي نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري في مقابلة تلفزيونية مساء السبت إلى أن "الولايات المتحدة تدرك أن إطلاق أوا طلقة وصاروخ سيتبعه حرب لا تنتهي لهذا لم يلجأ الى الخيار العسكري"، على حد تعبيره، مبيناً أن "إيران تمتلك تكنولوجيا صناعة الطائرات بدون طيارو لم نكتف بالهندسة العكسية لطائرة آر كيو ١٧٠ الأميركية بل طورناها.
 
وأشار إلى أن "المدن الصاروخية الإيرانية كثيرة جداً ومخفية وآمنة جداً في وجه مختلف أنواع هجمات الأعداء سواء المتعارف عليها أو غير المتعارف عليها وهي لا تحتوي كل صواريخنا".
 
وتابع اللواء حسين سلامي "لدينا مجموعة من القدرات الدفاعية ومنها الصواريخ التي ندافع بها عن مصالحنا الوطنية وكرامة شعبنا"، مؤكداً "لدينا القدرة لمواجهة أكبر التهديدات وأكبر الأعداء أي أمريكا".
 
نبه سلامي إلى إن "صواريخ إيران منتشرة على إمتداد الجغرافيا الإيرانية، بحيث نكون قادرين على إطلاق عدة صواريخ في آن واحد ومن أماكن مختلفة ونعمل دائماً على تغيير أماكن الإطلاق وعلى تكثير عددها بحيث لا يمكن أن تتعرض لخطر".
 
واعتبر نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، إن الجيش العراقي والسوري يمثلان عمق استراتيجي دفاعي بالنسبة لإيران.
 
وقال إن "الجيشين السوري والعراقي هما عمق استراتيجي دفاعي لنا"، مضيفاً إن "أفضل إستراتيجية للاشتباك هي الاشتباك البعيد وخارج الحدود"، واصفاً تواجد المستشارين العسكريين الإيرانيين في كل من سوريا والعراق ولبنان بأنه "أمر ضروري وهام".