خبر عاجل

اعتقالات، اقتحامات وهدم المنازل

اعتقالات، اقتحامات وهدم المنازل

نشر الاثنين 05 فبراير, 2018 في تمام الساعة 13:56

      pelest news * موقع بيلست الاخباري     

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

الاحتلال يدمر خطوط مياه في الأغوار ويستولي عليها

دمّرت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، خطوط مياه تغذي عشرات الدونمات، في منطقة الساكوت بالأغوار الشمالية، قبل الاستيلاء عليها.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن جرافات الاحتلال دمرت خط مياه يبلغ طوله 1.5 كيلو متر، للمواطن باسم فقها، يروي تقريبا 150 دونما من البطيخ، في منطقة الساكوت القريبة من الحدود الأردنية.

 

الاحتلال يعتقل موظف أوقاف من مكان عمله في المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، موظف الأوقاف الإسلامية سامر مجاهد، الذي يعمل في قسم المخطوطات داخل المسجد الأقصى المبارك.

واقتادت قوات الاحتلال الموظف مجاهد خارج المسجد، الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في القدس القديمة.

 

قوات الاحتلال تنشر دوريات وتنصب حواجز في القدس

نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، فرقا من الدوريات الراجلة وسط القدس المحتلة، خاصة في الشارع المتاخم لسور القدس التاريخي، من جهة شارع السلطان سليمان.

ولفت مراسلنا في القدس إلى انتشار مكثف لعناصر من الوحدات الخاصة وما تسمى بقوات حرس الحدود في منطقة باب العمود-أحد أشهر أبواب القدس القديمة، وشارع السلطان سليمان المجاور ومنطقة باب الساهرة، تُخضع خلالها عناصر الاحتلال الشبان لتفتيشات جسدية استفزازية، فضلا عن التدقيق ببطاقاتهم الشخصية.

في الوقت ذاته، نصبت شرطة وقوات الاحتلال حواجز مشتركة في العديد من شوارع القدس الرئيسية، وتحديدا في غلاف سور القدس بالقرب من حيّي الشيخ جراح ووادي الجوز، وأمام مدرسة الرشيدية وسط المدينة، يتم خلالها توقيف مركبات المواطنين، وتحرير مخالفات مالية بحق السائقين.

 

الاحتلال ينقل أسرى معتقل "عسقلان" إلى "أوهليكدار"

قال نادي الأسير الفلسطيني إن أسرى معتقل "عسقلان" الذين جرى نقلهم يوم أمس، تبين أنه جميعهم قد نقلوا إلى معتقل "أوهليكدار"، وتذرعت إدارة معتقلات الاحتلال بأن عملية النقل جرت لتنفيذ عمليات تفتيش.

وأشار نادي الأسير، في بيان اليوم الاثنين، أن معتقل "عسقلان" يحتوي على قسم واحد، يضم نحو 54 أسيراً.

يذكر أن إدارة معتقلات الاحتلال تنتهج سياسة النقل والتفتيش بحق الأسرى، كأداة لإنهاكهم والتنكيل بهم، خاصة أن عملية النقل تتم بواسطة عربة "البوسطة" التي تُشكل رحلة قاسية وشاقة للأسرى.

 

الاحتلال يعتقل صحفيا بعد الاعتداء عليه وعلى شقيقه برام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، صحفيا، بعد الاعتداء عليه بالضرب هو وشقيقه في مدينة رام الله.

وقال الزميل الصحفي أمجد العرابيد أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه أحمد مجدي العرابيد ( 28 عاما) الذي يعمل في إذاعة الحرية، بعد دهم منزل العائلة، والاعتداء عليه بالضرب، كما اعتدت على شقيقه الآخر بعد تكبيله.

وأشار العرابيد إلى أن تلك القوات احتجزت عائلته في غرفة واحدة، بالإضافة إلى هواتفهم المحمولة، خلال عملية الاعتقال.

 

الاحتلال يعتقل 21 مواطناً من الضفة

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيليـة، اعتقلت فجر اليوم الإثنين، 21 مواطناً، خلال حملة مداهمات شنتها في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من عدة بلدات ومناطق في محافظة الخليل، وهم: فادي إبراهيم غنيمات وشقيقه منيب وهما من بلدة صوريف، ونادر عويضات من مخيم العروب، إضافة إلى سيف أبو زينة، ومواطن آخر لم تعرف هويته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم ثلاثة أطفال، وهم: أمير مراد طقاطقة (14 عاماً)، وعامر خالد طقاطقة (15 عاماً)، وعلي حمزة ديرية (15 عاماً).

واعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: شرحبيل الخطيب، ومدحت شريعة، وجميل خالد درس، وعلي عطا الله، ومحمد إياد برناط، وياسين شهران ياسين، والصحفي أحمد مجدي العرابيد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اسيرا محررا من بلدة كفر راعي في محافظة جنين وهو جمال منيب محمد السيد، ومواطنين آخرين من قلقيلية وهما: مصطفى حماد (20 عاماً)، وأنس داود (22 عاماً)، وثلاثة مواطنين من محافظة طولكرم وهم: أسيد يوسف مزيد (16 عاماً)، وناصر أسامة نصار (16 عاماً)، وخليل صبحي كتانة (20 عاماً).

 

الخليل: الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويعتدي على عائلة بالضرب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أربعة مواطنين، بينهم شقيقان، واعتدت على عائلة بالضرب، في محافظة الخليل.

 إن قوات الاحتلال داهمت بلدة صوريف شمال غرب الخليل واعتقلت الشقيقين فادي ومنيب ابراهيم غنيمات، كما اعتقلت من مخيم العروب المواطن نادر عويضات ومن مدينة الخليل سيف ابو زينة، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

واندلعت مواجهات في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بمحيط مدرسة طارق بن زياد قرب ما يسمى حاجز ابو الريش العسكري، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت.

كما اعتدت قوات الاحتلال مساء امس على المواطن عبد الرؤوف المحتسب وزوجته نادية اثناء محاولة اعتقال نجلهم محمد (27 عاما) على مدخل الحرم الابراهيمي، علما انهم يقطنون في منطقة السهلة قرب الحرم.

وذكر المواطن المحتسب أن زوجته أصيبت جرّاء ذلك بوعكة صحية نقلت على إثرها الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

 

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من كفر راعي في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الإثنين، أسيرا محررا من  بلدة كفر راعي جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر جمال محمد منيب السيد (32 عاما)، والذي أمضى 5 سنوات في سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط بلدة برقين بين كروم الزيتون، ونصبت عدة حواجز مفاجئة جنوب جنين، وشرع جنود الاحتلال بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

 

الاحتلال يعتقل ثلاثة فتية ويستدعي آخر من بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة فتية من بيت فجار جنوب بيت لحم، وسلمت آخر بلاغا لمقابلة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أمير مراد طقاطقة (14 عاما)، علي حمزه ديرية (15 عاما)، وعامر خالد طقاطقة (15 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضاف المصدر، ان تلك القوات داهمت في نفس البلدة منزل المواطن إبراهيم عبد الرحيم طقاطقة، وسلمت نجله محمود (15 عاما) ، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم .