خبر عاجل

هل سيذهب وفد مركزية فتح لغزة ؟

هل سيذهب وفد مركزية فتح لغزة ؟

نشر الأحد 11 فبراير, 2018 في تمام الساعة 20:34

      pelest news * موقع بيلست الاخباري     

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

رغم مرور أكثر من أسبوعين على حديث عضوي اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الأحمد وحسين الشيخ عن نيه وفد من المركزية التوجه الى قطاع غزة ، لا ان ذلك لم يترجم عملياً على أرض الواقع حتى اللحظة.
وتعقد اللجنة المركزية اليوم الأحد اجتماعاً لها برئاسة نائب رئيس حركة (فتح) محمود العالول.
وكان حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية قد كشف لوكالة "سوا" في الخامس والعشرين من الشهر الماضي عن زيارة قريبة لوفد كبير من قيادة حركة فتح إلى قطاع غزة.
وقال الشيخ : "هناك توجه لدى قيادة فتح بأن يتوجه معظم أعضاء اللجنة المركزية إلى غزة"، متوقعًا وصولهم للقطاع خلال الأيام المقبلة.
وأوضح عضو اللجنة المركزية لفتح عزام الأحمد أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا على مساعي حركة فتح وتنفيذا لقرار الرئيس بضرورة انهاء الانقسام وتمكين الحكومة في قطاع غزة وازالة كافة العقبات التي تعترض اتمام المصالحة الوطنية من خلال اللقاءات التي سيعقدها الوفد مع كوادر فتح ومختلف الفصائل الوطنية في غزة.
وعقدت اللجنة المركزية اجتماعاً لها في الرابع من هذا الشهر برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، حيث خلى البيان الذي صدر عقب انتهاء الاجتماع من أي إشارة تدل على ان هناك وفداً منها سيتوجه لغزة قريبا.
بيان المركزية تطرق لغزة في فقرة واحدة فقط ، جاءت تجديداً على أهمية العمل على إنجاز الوحدة الوطنية واستعادة القطاع على طريق انجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين.
من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم حركة (فتح) د. عاطف أبو سيف لوكالة "سوا" الاخبارية ان الحديث لا يدور حول وفد وكأن الامر يبدأ من الصفر، مبيناً ان الفكرة تكمن في أن يتواجد أعضاء المركزية في قطاع غزة.
وأضاف أبو سيف :" حركة فتح أطرها متواجدين في غزة ووجود اللجنة المركزية أمر ضروري وهو جزء من العمل التنظيمي ومن ممارسة الحركة لنشاطاتها بالقطاع".
وأشار الى ان هناك أهمية كبرى توليها حركة فتح لقطاع غزة.
وقال :" زيارة أعضاء اللجنة المركزية لغزة ، وهي لم تقطع منذ جولات المصالحة، تبدو دائماً ملحة من اجل فكفكة بعض القضايا العالقة في إطار المصالحة وتعميق الحوار مع حماس والفصائل".
وأكد أبو سيف ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوعز لأعضاء اللجنة المركزية بضرورة التواجد في قطاع غزة وتمكين المصالحة وتقوية حركة فتح.