خبر عاجل

السويد تدعم مشروع قرار أممي بشأن الحماية الدولية للفلسطينيين

السويد تدعم مشروع قرار أممي بشأن الحماية الدولية للفلسطينيين

نشر الخميس 31 مايو, 2018 في تمام الساعة 01:05

   pelest news * موقع بيلست الاخباري   

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

أكد مندوب السويد الدائم لدي الأمم المتحدة السفير "أولف سكوغ" دعم بلاده لمشروع القرار الكويتي الخاص بتوفير حماية دولية للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح المندوب السويدي في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك الأربعاء، أن "هناك تفاصيل بمشروع القرار الكويتي يتعين توضحيها والرد عليها.. لكن ندعمه ونعتقد أن مجلس الأمن الدولي يتعين عليه الرد على الأحداث التي شهدتها غزة مؤخرًا إذ قتل أكثر من 102 فلسطيني".

ويأتي المشروع على خلفية ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في غزة يوم 14 مايو الجاري، بقتله 65 فلسطينيًا وإصابة الآلاف، خلال مشاركتهم باحتجاجات سلمية، قرب السياج على حدود غزة.

وقبل أسبوعين وزعت البعثة الكويتية في الأمم المتحدة مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن، يطالب بنشر قوات دولية لحماية الفلسطينيين في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويطلب المشروع من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن يقدم إلى أعضاء المجلس تقريرا خلال 30 يوما من اعتماد القرار، بشأن مقترحات ووسائل لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وفي أكثر من مناسبة، دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، المجتمع الدولي إلى توفير حماية دولية للفلسطينيين من "الجرائم والانتهاكات" التي ترتكبها بحقهم "إسرائيل"، القوة القائمة بالاحتلال.

وارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة غزة بحق فلسطينيين كانوا يحتجون على نقل السفارة الأمريكية لدى الكيان الإسرائيلي من "تل أبيب" إلى مدينة القدس المحتلة.

كما كان الفلسطينيون يحيون الذكرى السبعين لنكبة قيام "إسرائيل"، في 15 مايو 1948، على أراضٍ فلسطينية محتلة، وطالبوا بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، التي هجروا منها في ذلك العام.