خبر عاجل

أبرز التطورات على الساحة السورية

أبرز التطورات على الساحة السورية

نشر الاثنين 04 يونيو, 2018 في تمام الساعة 10:35

   pelest news * موقع بيلست الاخباري   

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

دير الزور وريفها:

ـ صدَّ الجيش السوري هجوماً شنه مسلحو داعش انطلاقاً من مواقعهم شرق نهر الفرات باتجاه نقاطه في محيط بلدتي الحسرات والجلاء غرب نهر الفرات في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي واوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.
ـ دارت اشتباكات بين “قسد” مدعومة بـ “التحالف الدولي” وداعش عند أطراف بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

دمشق وريفها:

ـ عثرت الجهات المختصة على معمل لتصنيع المواد المتفجرة والسامة يحتوي مواد شديدة الانفجار “سعودية الصنع” في بلدة يلدا بريف دمشق الجنوبي.

الحسكة وريفها:

ـ قُتل مدنيان جراء استهداف طيران “التحالف الدولي” أطراف قرية هداج في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.
ـ ألقى طيران “التحالف الدولي” مناشيرا فوق بلدة تل الجاير في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي، طالبت المدنيين بإخلاء المنطقة.

الرقة وريفها:

ـ عُثر على جثة أحد مسلحي “قسد” مقتولاً على أيدي مسلحين مجهولين، قرب دوار حزيمة في مدينة الرقة.
ـ اعتقلت “قسد” 5 مسلحين من “لواء ثوار الرقة” التابع لها، بتهمة إطلاق النار على حواجزها في قريتي القحطانية وربيعة في ريف الرقة الغربي.
ـ فرضت “قسد” حظراً للتجوال في مدينة الرقة، وسط استياء من قبل الأهالي من عمليات “التجنيد الإجباري” التي تجريها بحق الشباب لاقتيادهم إلى صفوفها.

حلب وريفها:

ـ خرجت تظاهرة يوم أمس، بساحة “آزادي” بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، تنديداً بخطف أحد الناشطين الإعلاميين في مركز مدينة عفرين، وناشد المتظاهرون الجيش التركي وفصائل “الجيش الحر” المدعومة منه بالبحث الفوري عنه.
ويذكر أن “الناشط” كان قد تعرض لمضايقات من قبل مسلحي “فرقة الحمزة _الجيش الحر”.
– نفى المجلس العسكري لبلدة تل رفعت” التابع لـ “الجيش الحر”، وجود أي تحضيرات تركية لدخول البلدة الواقعة في ريف حلب الشمالي.

إدلب وريفها:

ـ أعلن “مجلس مدينة أريحا” بريف ادلب الجنوبي التابع للمجموعات المسلحة في بيان له استقلاله وعدم ارتباطه بمدينة إدلب.

المشهد المحلي:

–    ـ قال الحشد الشعبي العراقي إن مدفعية اللواء الأول في الحشد، استهدفت تجمعاً لداعش داخل الأراضي السورية وحققت اصابات مباشرة بصفوفهم، عقب رصد تحركات داعش في قاطع جنوب تل صفوك في الحدود العراقية _السورية.

ـ زار وفد من “المعارضة” السورية قادماً من الأراضي التركية عبر معبر مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، مدينة منبج الخاضعة لسيطرة “قسد” في الريف ذاته، يوم أمس، وضم الوفد رئيس “حركة التجديد الوطني” المدعو عبيد النحاس والإداريين المدعو أنس طعمة ومحمد السرميني.

ـ نفى “جيش مغاوير الثورة _الجيش الحر” المتواجد في منطقة التنف في البادية السورية انسحابه من مواقعه في محيط مخيم الركبان للاجئين بريف حمص الجنوبي الشرقي.

المشهد الدولي:

ـ اعتبر امين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، عودة الامن الى سوريا والعراق بانه يشكل ناقوس خطر لانتهاء الامن الذهبي للكيان الصهيوني، وأضاف أنَّ تصاعد حدة العنف من قبل الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة والضفة الغربية خلال الايام الاخيرة، يعد تصرفاً انفعالياً ازاء فشل مشروع استخدام الارهابيين التكفيريين لإثارة النزاعات في العالم الاسلامي وهدر مصادر الدول الاسلامية.