خبر عاجل

الامام الخامنئي في ذكرى الامام الخميني: سنقف أمام غطرسة الأعداء ونثق بقدرة شعبنا

الامام الخامنئي في ذكرى الامام الخميني: سنقف أمام غطرسة الأعداء ونثق بقدرة شعبنا

نشر الثلاثاء 05 يونيو, 2018 في تمام الساعة 09:33

 

   pelest news * موقع بيلست الاخباري   

 

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

 

 

اكد الامام علي الخامنئي في احياء ذكرى الامام الخميني قدس سره ان رؤية الإمام الراحل وأهدافه تحققت من خلال توطيد أركان النظام الإسلامي وتطوّر النظام وتقدّمه علمياً وسياسياً .

واضاف ان الامام الراحل هو رمز الثورة وان البلاد غیرقادرة علي تحقیق اهدافها وآمالها الكبري من دون محرك الثورة القوی. وقال إن إمامنا العظیم إستطاع أن یقضی علي حكم الطاغوت وأن یفشل مؤامرات الأعداء للقضاء علي النظام الإسلامي.

وأكد الإمام الخامنئي  إن ما نراه من قبل الأعداء تجاه الجمهورية الإسلامية هو نتاج لعصبية الأعداء، مشددا على انهم لن يستطيعوا الوقوف بوجه تقدّم الشعب الإيراني. ولفت قائد الثورة الاسلامية الى تخبط الاعداء في تصرفاتهم امام قوة ايران واضاف ان غيظ الاعداء من ايران نابع من وقوفها في مواجهتهم .

وشدد على أننا سنقف أمام غطرسة الأعداء وستكون قراراتنا عقلائية فنحن نثق بقدرة شعبنا ولن نثق بالأعداء مطلقاً. وأكد سماحته إننا على بيّنة من خطط الأعداء وشعبنا يدرك بأن ضغوطهم الإقتصادية والنفسية والعملية هدفها السيطرة على بلدنا العزيز إيران مشيرا ان هدفهم من العقوبات الإقتصادية الضغط على الشعب الإيراني حتى يستسلم النظام الإسلامي.

احياء ذكرى الامام الخمينيولفت سماحته الى ان التطور النووي يشكل فخراً للعلم في إيران والأعداء حاولوا وضع الكثير من العراقيل في طريقنا. وشدد على ان القوة الصاروخية للجمهورية الاسلامية الايرانية تؤدي دورا كبيرا في أمن البلاد. وقال الامام الخامنئي: شبابنا جعل قوتنا الصاروخية الاولى في المنطقة والعدو يعرف انه اذا ضرب واحدة فسيتلقى عشرة. ولفت الى انهم يريدون ان نتراجع عن مصادر قوتنا حتى يرتاح العدو اكثر.

وتوجه الإمام السيد الخامنئي الى الشباب العربي بكلمة باللغة العربية قائلا ان شعوبكم اليوم تعقد الأمل عليكم فأعدّوا أنفسكم ليوم تنعم فيه بلادكم بالحرية والإستقلال، وأضاف إن عدم إتخاذ موقف حازم وحاسم من الكيان الصهيوني وهذه المواقف العدائية من الأخوة والتزلف للأعداء كل ذلك جعل من بعض الحكومات العربية عدوّة لشعوبها، وأنتم أيها الشباب تتحملون مسؤولية إلغاء هذه المعادلة الباطلة، وأدعوكم أن تكون مفعمين بالأمل والإبتكار والعمل وبناء شخصياتكم، فالمستقبل يكون لكم إن كنتم أنتم من يبنيه، وثقوا بالله عز وجل ولا تهابوا تكاثر الأعداء عليكم، فالذين كفروا هم المكيدون”.‎

المصدر: وكالات ايرانية